القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المواضيع

اول هاتف ايفون قابل للطي في العالم

فكرة هاتف ايفون قابل للطي

رغم ان  شركة آبل لم تبدي اي استعداد لإطلاق هاتف ايفون قابل للطي، ولكن يبدو ان احد معجبين هواتف ايفون قد فكر في ذلك مليّا فقد قرر يوتيوبر صيني وصديقه المهندس تولي زمام المبادرة، وتصميم أول هاتف آيفون قابل للطي. فبعد مايقارب من العام من التجارب والعمل واتلاف العديد من هواتف ايفون نجح هذا اليوتيوبر الصيني مع صديقة نجح الثنائي بالفعل بصنع اول هاتف ايفون قابل للطي غير رسمي في العالم.





فيديو يظهر فيه هاتف ايفون قابل للطي 

نشر اليوتيوبر مقطع فيديو على قناة يوتيوب تحمل اسم   Technological Aesthetics يوضح كيف بدأ هو وأحد أصدقائه المهندسين في صنع أول آيفون على الإطلاق بشاشة قابلة للطي. وكان الهدف الأولي هو بناء آيفون قابل للطي مع الاحتفاظ بأكبر عدد ممكن من الأجزاء الأصلية.


مدى جودة الهاتف وفعاليته 

يبدو الهاتف وكأنه يعمل من حيث المبدأ، لكنه يعاني من العديد من النواقص الواضحة مثل كون الشاشة بارزة للغاية عن الإطار بالإضافة لعدم القدرة على إغلاقه بشكل كامل، بل طيه جزئياً فقط. لكن الهاتف يعمل ولا يزال يعرض المحتوى على الشاشة وحتى أنه يستخدم نسخة نظام معدلة لإتاحة ميزة قسم الشاشة بين التطبيقات، وهي ميزة مستخدمة بشدة في إعلانات الهواتف القابلة للطي.
نلاحظ ان الفيديو لم يستعرض نموذجاً أولياً أو تسريباً لما يمكن أن يأتي في المستقبل، بل حملت عبء صنع الهاتف بنفسها من هاتف أيفون موجود مسبقاً وبعض الأجزاء من هواتف أخرى متاحة، حيث ان الهاتف ليتم عمله تم استخدام أجزاء من هاتف موتورولا القابل للطي، Motorola RAZR، خاصة آلية المفصل المخصص للطي. كما تم الاستعانة بشاشة لهاتف أيفون X لكن بعد تعديلها بإزالة الزجاج وطبقة اللمس الأصلية الخاصة لها بالنظر إلى أن هذين المكونين لا يمتلكان أية مرونة.

اعادة تصميم الهاتف لإستيعاب القطع الداخليه 

لضمان إمكانية استيعاب جميع الأجزاء الوظيفية لجهاز آيفون القابل للطي داخل الغلاف القابل للطي المعاد تصميمه، كان على الثنائي عكس موضع العديد من المكونات الداخلية، حتى أنهم صمموا بطارية مخصصة بسعة 1000 مللي أمبير في الساعة، مما قلل بشكل كبير من سعة بطارية آيفون القابل للطي.
وقام الثنائي بتثبيت إصدار مخصص من iOS يحتوي على العديد من التحسينات للشاشة القابلة للطي. واستغرقت العملية الكاملة لبناء هذا الهاتف القابل للطي أكثر من 200 يوماً، بحسب موقع سلاش غير.

 مصداقية الفيديو من عدمها 

بالطبع هناك العديد من علامات الاستفهام حول مصداقية الفيديو ومدى صحة ما تم صنعه حقاً. حيث تجاوز الفيديو الناطق بالصينية أموراً مهمة مثل إعادة ترتيب المكونات الداخلية للهاتف ضمن إطار قابل للطي. لكن وبشكل عام، لا تظهر أي علامات تزييف واضحة بعد لأن المهمة ممكنة من حيث المبدأ، ولو أنها صعبة كفاية بحيث أن هذه أول تجربة معروفة لها.
 

هل نرى هاتف ايفون قابل للطي رسميا من شركة ابل !

يذكر أن هناك عدة شائعات حول نية شركة ابل إطلاق هاتف قابل للطي في المستقبل. وبينما لم تظهر الشركة أية نيات علنية نحو الأمر، فقد كان من الواضح أن هناك ضجة ونجاحاً للهواتف التي قدمت الميزة من سامسونج وهواوي وحتى موتورولا في السابق. وبينما لا زال هناك جدل حول الجدوى من كون الهواتف قابلة للطي أصلاً، سيكون من المثير رؤية المقاربة التي قد تتبعها ابل عند تقديم مشاركتها في المجال.

تعليقات

التنقل السريع
    تعريف الارتباط

    يستخدم موقعنا ملفات تعريف الإرتباط لتحسين تجربتك