القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المواضيع

طريقة عمل نسخة احتياطية واسترجاعها لهواتف جالاكسي عن طريق برنامج Smart switch

برنامج SmartSwitch مقدم من شركة سامسونج للإحتفاظ بنسخة احتياطية من هواتف اندرويد واستعادتها ولكن ليس هذا وحسب فايضا عبر هذا البرنامج المقدم من سامسونج تستطيع تحديث نظام اندرويد للهاتف.
 على الرغم من أن خدمات Google فعالة في الاحتفاظ بالمحتوى الخاص بك في السحابة، إلا أنها تختلف عندما يتعلق الأمر بالبيانات المحلية مثل بيانات التطبيقات وحفظ الألعاب وغيره.
حتى لو لم تكن مهمة صعبة ، القيام بتسجيل الدخول مرة أخرى إلى جميع تطبيقاتك عند الحصول على هاتف جديد ، فإن Samsung Smart Switch سوف يبسط المهمة عند الإعداد أو نقلها إلى جهاز جديد. ما عليك سوى تنزيل التطبيق على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وربط هاتفك. يتم نسخ كل شيء احتياطيًا في حالة قيامك بنقل بياناتك إلى هاتف جديد أو إعادة الهاتف إلى حالتة قديمة.

نظرة على Samsung Smart Switch

Samsung SmartSwitch هو برنامج macOS أو Windows يمكن استخدامه لتثبيت تحديثات النظام لهاتفك والنسخ الاحتياطي واستعادة المحتوى عند التبديل إلى هاتف جديد أو تكوين مزامنة البريد الإلكتروني مع Microsoft Outlook.
باستخدام هذا التطبيق ، يمكنك أيضًا نقل الصور وجهات الاتصال والرسائل من جهاز iOS إلى هاتف Android.
يمكنك أيضًا استخدام الأداة لإجراء نسخ احتياطي للصور وجهات الاتصال وبيانات التطبيقات والملفات المحلية الأخرى على جهازك. يمكنك بسهولة نقل جميع بياناتك إلى جهاز جديد والنقل ببساطة من المكان الذي تركته على جهازك القديم.
يمكنك اختيار استخدام Samsung cloud أو Google drive للنسخ الاحتياطي لهواتف Samsung الخاصة بك ، هو تمامًا مثل استخدام النسخ الاحتياطي من Samsung ، والفرق الوحيد هو أن Samsung Cloud النسخ الاحتياطي إلى يكون الى السحابة.

مايجب معرفته قبل تثبيت Smart Switch

عند استخدام Samsung Smart Switch مع جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows ، يجب عليك التأكد من أن كلا الجهازين المتحركين يعملان بنظام Android OS 4.3 أو أحدث بينما يجب أن يكون الكمبيوتر على الأقل يعمل بنظام Windows XP أو إصدار أحدث.
وأيضا يجب عليك تعطيل ( مؤقتاً ) برنامج مكافحة الفيروسات ومكافحة البرامج الضارة وجدار الحماية وأدوات الأمان الأخرى بالكمبيوتر لضمان عمل Smart Switch بشكل صحيح. 
يجب ان تعرف عزيزي ان برنامج Smart switch يكون موجود تلقائياً في هاتف اندرويد وسيتم فتحه فور فتح البرنامج في الكمبيوتروربط هاتفك بالكمبيوتر عبر توصيلة USB.


الخطوات

·       اربط الهاتف الذي يحتوي على الملفات التي تريد الحصول عليها بالكمبيوتر باستخدام كابل USB.

·       يجب التأكد في الهاتف بأنه تم تفعيل خيار نقل الملفات بالسحب من منطقة الاشعارات والضغط على خيار USB واختيار نقل الملفات كم هو موضح في الصورة التالية

 


 

·       اضغط على الثلاث النقاط في الزاويه اليمنى العليا واضغط على الخيار الثاني لتثبيت تعريفات usb  اذا لم تكن معرفة مسبقا ولم يتعرف البرنامج على الهاتف

 
 

·       نقوم الأن بالضغط على زر النسخ الاحتياطي (Backup) في الأسفل


 
 

 وبالتالي سيعطينا نافذة تتيح لنا اختيار العناصر المراد نسخها احتياطيًا مثل ارقام جهات الاتصال – سجل المكالمات – الرسائل النصية – الشاشه الرئيسية(صورة الخلفية, الثيم , ترتيب الايقونات,الخ) – التقويم – التذكيرات الملاحظات – الساعة والتنبيهات – ملفات تصفح الانترنت والمواقع – الصور والفيديو – الموسيقى والتسجيلات الصوتيه – التطبيقات .

ملاحظة ( بالنسبة لواتس اب الرجاء نسخ ملف النسخه الاحتياطية يدويا)


·     نقوم بمنح الأذونات  في حال ظهور رسالة على الهاتف تطلب السماح لأذونات الوصول على جهازك. 

انتظر حتى انتهاء النسخ الاحتياطي. بمجرد اكتماله ، يتم تقديم تفاصيل ما تم إنجازه. اضغط على "موافق" للتعرف على النسخة الاحتياطية.

كم من الوقت يستغرق Samsung Smart Switch لنقل البيانات؟

سيعتمد تمامًا على الجهاز وطريقة النقل وحجم البيانات. إذا كنت تنقل عددًا قليلاً من الملفات، فسيستغرق الأمر بضع دقائق. لنقل الكثير من البيانات لاسلكيًا، يمكن أن يستغرق التطبيق وقتًا أطول (أحيانًا أكثر من 30 دقيقة). 

هل يمكن استعادة نسخة احتياطية من iTunes إلى Samsung باستخدام Smart Switch؟

نعم، يتيح لنا تطبيق سطح المكتب لـ Smart Switch استعادة محتوى نسخة احتياطية موجود من iTunes إلى Samsung الخاص بنا. فقط قم بتوصيل هاتفك به، وانتقل إلى الاستعادة > المزيد من خيارات الاستعادة. من هنا، يمكنك تحديد ملف النسخ الاحتياطي على iTunes الذي ترغب في استعادته.

استعادة نسخة احتياطية من الكمبيوتر للهاتف 

  • اربط الجهاز الجديد واقبل "اتفاقية الترخيص" ، حدد بين النسخ الاحتياطي أو الاستعادة الآن. إذا كنت تريد استعادة نسخة احتياطية مختلفة، فانقر على "تحديد نسخة احتياطية مختلفة" و "حدد نسخة احتياطية لاستعادتها".
انتقل إلى جهازك الجديد للسماح بالأذونات لإنهاء الاستعادة.

اضغط على موافق. سيقدم Smart Switch إشعارًا عند استعادة البيانات بنجاح.

 

لماذا يجب علي استخدام Samsung Smart Switch؟ 

هناك بدائل أخرى لـ Samsung Smart Switch مثل الخدمات السحابية المتوفرة بالفعل على جهاز Android الخاص بك. بشكل عام ، يمكنك استخدام تطبيقات Google مثل جهات اتصال Google وصور Google وألعاب Google Play. تعمل معظم هذه الخدمات السحابية من Google على كل من أجهزة iOS و Android بحيث لا يتم قفل بياناتك على جهاز مستخدم حاليًا.
استخدام Samsung Smart Switch له نصيبه الخاص من المزايا. تذكر أن خدمات Google لن تنسخ كل شيء احتياطيًا. مع Smart Switch ، سيكون لديك شعور بالأمان أو التحكم مع نسخة احتياطية محلية. بمجرد أن تقرر التبديل إلى جهاز جديد، يمكنك الاعتماد على Samsung Smart Switch.
 

رابط تحميل برنامج Smart Switch

لتحميل برنامج Smart Switch من الموقع الرسمي للويندوز والماك اضغط هـنـا 

لتحميل برنامج Smart Switch الرسمي من متجر البرامج للاندرويد  اضغط هـنـا 

تعليقات

التنقل السريع
    تعريف الارتباط

    يستخدم موقعنا ملفات تعريف الإرتباط لتحسين تجربتك