القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المواضيع

كيفية تخطي حظر خدمات VPN

يقوم بعض مقدموا الخدمات والمواقع الإلكترونية وحتى بعض الحكومات باستخدام تقنيات مضادة للشبكات الافتراضية الخاصة (VPN) لمنعك من الوصول إلى المحتوى الذي لا يريدون وصولك إليه. على سبيل المثال إذا حصلت على رسالة مثل رسالة نتفلكس "يبدو أنك تستخدم خادم فرعي أو تردد غير محجوب"، ربما سيكون ذلك الأمر مألوفًا لديك.

ربما لاحظت أن الشبكة الافتراضية(VPN) الخاصة في ذلك الموقف لا تقوم بعملها كما ينبغي. قد يكون ذلك لأن عناوين IP يتم التعرف عليها باستمرار، أو لأنها تستخدم منافذ(Ports) تتعرف عليها البرمجيات المضادة للشبكات الافتراضية الخاصة، أو لأسباب أخرى.


سنقوم في هذا المقال التحدث عن حظر خدمات وبرامج VPN وكيفية التغلب عليه سواء كان لبرامج مثل نتفلكس، وHulu، وAmazon Prime Video، وBBC iPlayer؛ وتشغيل الألعاب على الإنترنت مثل Minecraft؛ و PUBG Mobile وتجاوز أي حظر تفرضه المدرسة او صاحب العمل أو مقدم خدمة الإنترنت.

إليك عزيزي افضل مزودي خدمة VPN المدفوعه التي يمكنها تجاوز حظر خدمات VPN .
( اذا ترغب ببرامج مجانيه تابع القراءه )
-برنامج ExpressVPN
واللذي يتميز بسرعات فائقة والعديد من بروتوكولات الحماية التي تتيح لك تجاوز حظر المنافذ والبث بسهولة.


-برنامج CyberGhost
يحتوي على عشرات الخيارات مثل التخصيص
وواجهة سهلة الاستخدام مما يجعلها خيارًا قويًا لمجموعة كبيرة من الأشخاص.
- برنامج IPVanish
يتمتع بأكثر من 2,000 خادم في 70
دولة، توفر IPVanish كل المرونة التي يمكنك أن تتوقعها من شبكة افتراضية خاصة.
-برنامج TunnelBear
 يعتبر خيار رائع للمبتدئين، لأنه واحد من أكثر الشبكات الافتراضية الخاصة سهولة في الاستخدام

سنتحدث الأن عن انواع مختلفة من حجب VPN لنفهم المشكلة اللتي نواجهها
١- حجب عنوان IP
ينشر عنوان آي بي الخاص بك الكثير من المعلومات حول جهازك وموقعك بالإضافة إلى مواقع الويب التي تزورها. إذا كنت تستخدم VPN ، فستشاهد مواقع الويب عنوان الآي بي وموقع الخادم الذي تتصل به بدلاً من ذلك.
هناك شركات مثل نتفلكس و هولو تقوم بمقارنة عناوين آي بي لزائريها مع قاعدة بيانات لخوادم VPN المعروفة، وتقوم بحظر دخولك إلى مواقع الويب الخاصة بهم في حالة وجود تطابق. يقوم العديد من موفري VPN بشكل منتظم بتغيير عناوين آي بي الخاصة بالخوادم للتهرب من هذا الاكتشاف لأن عناوين آي بي الجديدة لن تكون موجودة في القائمة السوداء.
٢- حجب المنفذ(port)
عند استخدام VPN ، تمر البيانات الخاصة بك من خلال عدد من المنافذ. غالبًا ما يقوم مسؤولي الشبكة بإغلاق المنافذ التي تستخدمها خدمات VPN في أغلب الأحيان بحيث لا يمكنهم الوصول إلى الشبكة.
٣- تفتيش الحزمة العميقة (DPI)
يمكن للحكومات والشركات استخدام تقنيات تفتيش الحزمة العميقة لفحص البيانات التي تنتقل عبر شبكتها والتصرف بناءً على ما تجده. باستخدام DPI، ويمكنهم تحديد ما إذا كان يتم استخدام VPN ومن ثم يتم حظر البيانات أو إعادة توجيهها أو تسجيلها.

كيفية تجاوز حجب VPN
إن استخدام خدمة VPN موثوقة قادرة على تجاوز تقنية حجب VPN سيكون دائمًا أسرع وأسهل طريقة لتجاوز هذا الحجب. يمكنك مراجعة توصياتنا لأفضل VPN مدرجة أدناه. ومع ذلك، هناك طرق أخرى، في حين أنها تتطلب معرفة فنية أكثر من استخدام VPN، لا يزال من السهل تحقيقها.
كيفية تجاوز حجب VPN على Netflix (وخدمات المشاهدة المباشرة الأخرى)
استخدام شبكة افتراضية خاصة يمكنها تجاوز الحجب: تتمثل الطريقة الأسرع والأسهل في استخدام شبكة افتراضية خاصة يمكن أن تحلق تحت رادار نتفليكس. يقوم موفري VPN الجيدين بتغيير عناوين آي بي الخاصة بالخوادم بانتظام حتى لا تتمكن نتفليكس من التعرف عليها.

إعداد عنوان IP مخصص: يقدم عدد من مزودي VPN أيضًا عناوين آي بي مخصصة للمستخدمين. على الرغم من أنها تأتي بتكلفة إضافية صغيرة، نادرًا ما يتم اكتشاف عناوين آي بي المخصصة من قِبل نتفليكس نظرًا لأنه يتم استخدامها فقط من قبل الشخص الذي يملكها - أنت!

كيفية تجاوز حجب VPN في شبكة خاصه مثل المدرسه او العمل

- تغيير منفذ VPN الخاص بك: إذا حدد مسؤول الشبكة المنافذ التي غالبًا ما تستخدم الشبكات الخاصة الإفتراضية على الشبكة وقام بإغلاقها، قد تكون قادرًا على تكوين VPN لاستخدام منفذ أقل شهرة. بعض المنافذ الجيدة التي يجب تجربتها هي: 2018 و 41185 و 443 و 80.

-استخدم برنامح Tor كمتصفح: متصفح تور عبارة عن متصفح آمن يخفي عنوان آي بي الخاص بك. يسمح للمستخدمين بالوصول إلى المحتوى عبر الإنترنت ومشاركته بشكل مجهول، ويمكن أن يكون أداة قوية إذا كنت تتطلع إلى تجاوز حظر شبكة افتراضية خاصة. ويمكنك تنزيله مجانًا على هاتفك او الكمبيوتر.
يمرر Tor بياناتك من خلال شبكته من الخوادم، مما يمنع مسؤولي الشبكة من تعقب نشاطك. من خلال إقران Tor مع Obfsproxy، وهو برنامج يغير طريقة ظهور البيانات على الشبكة، ستتمكن من تجاوز تفتيش الحزمة العميقة أيضًا.

كيفية تجاوز حجب VPN المغلق من قبل مزود خدمة الإنترنت 

اختر VPN الذي يستخدم تقنية Obfsproxy: لا يزال بإمكان العديد من VPN تجاوز تقنيات الحظر التي تستخدمها الحكومات ومزودي خدمات الإنترنت للرقابة. في الواقع، يوفر بعض مزودي الشبكات الافتراضية VPN مثل TunnelBear ميزات Obfsproxy لجعل بياناتك المشفرة تبدو مثل حركة مرور الإنترنت العادية عندما تواجه تفتيشًا عميقًا للحزم.

استخدام Shadowsocks: Shadowsocks هو تطبيق مفتوح المصدر يستخدم بروتوكول SOCKS5 لنقل البيانات عبر خادم وكيل، مما يسمح لها بتجاوز تصفية الإنترنت. إن الأمر يشبه استخدام شبكة افتراضية خاصة، ولكن نظرًا لأنه أقل مركزية، يكون من الصعب على السلطات اكتشافه وحظره.

ولك عزيزي متابع موقعنا نقدم بعض برامج للهاتف او الجهاز اللوحي المجانيه واللتي بها بروتوكولات تساعد في تخطي ايقاف خدمة VPN من مزود الخدمة الخاص بدولتك:
- برنامج Stealth ( اجهزة اندرويد )
كل ماعليك بعد تحميل البرنامج على هاتف او جهازك اللوحي اللذي يعمل بنظام اندرويد هو الضغط على الزر في المنتصف يحمل أيقونة كالسهم وسيقوم بالاتصال بأفضل سيرفر تلقائا او يمكن الضغط على الايقونه الصغيره فوق واللتي يمكن من خلالها اختيار اي سيرفر من اي دوله متاحه.
- برنامج Windscribe وهو من افضل الخيارات ومتاح لنظامي أندرويد ونظام IOS الخاص بالايفون، للتحميل ومغرفة كيفية ضبط اعداداته بطريقه سهله لتستطيع تجاوز قفل خدمة VPN من قبل مزود الخدمه تابع الفيديو التالي


تعليقات

التنقل السريع
    تعريف الارتباط

    يستخدم موقعنا ملفات تعريف الإرتباط لتحسين تجربتك