القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المواضيع

هذه هي العقوبات التقنية التي فُرضت على روسيا بعد حربها على اوكرانيا





بعد بدء الحرب بين روسيا وأوكرانيا بدأت الولايات المتحدة الأمريكية ودول أوروبا فرض عقوبات على روسيا وفي هذا المقال سنتناول أهم العقوبات التقنية التي تم الإعلان عنها حتى الآن.


منصة التواصل الإجتماعي فيسبوك :
استجابت شركة فيسبوك فوراً للعقوبات وقامت بتقليل معدل الوصول إلى وسائل الإعلام الروسية وخاصة الإخبارية مثل قناة روسيا اليوم RT Russia Today وسبوتنك Sputnik وحجبت صفحة مدير وكالة الفضاء الروسية، دميتري روغوزين،


شركة جوجل :
قالت شركة غوغل إنها لن تسمح لوسائل الإعلام الروسية المملوكة للدولة ببيع إعلاناتها باستخدام أدوات المحرك البحثي غوغل مع العلم بأن شركة جوجل هي أكبر شركة لبيع الإعلانات في العالم.


يوتيوب :
قالت إدارة موقع يوتيوب إنها سوف توقف العديد من القنوات الروسية على الموقع وتحد من قدرتها على الحصول على أموال عبر الإنترنت، وقللت من التوصية بمشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بهذه القنوات، بل أصدرت قراراً يقضي بحظر وكالة "سبوتنيك" وقناة "روسيا اليوم" (RT) الروسية في أوروبا.


تويتر :
قام تويتر بإيقاف الإعلانات في روسيا وأوقف ميزة التوصيات التي تُظهر التغريدات من حسابات لا يتّبعها المستخدمون من أجل ما سمّاه "تقليل انتشار المحتوى المسيء". وبحسب إدارة تويتر، فإن أسبابها تتعلق بضمان رفع مستوى السلامة . وأوضح تويتر في منشورٍ له "نحن نحرص على مراقبة المخاطر المرتبطة بالنزاع في أوكرانيا، بما في ذلك تحديد محاولات تضخيم المعلومات الكاذبة والمضلِّلة وتعطيلها".


على خطى ما ذكر سابقا قام موقع ريديت بتقليل وصول المنشورات في المنتديات الروسية، وقامت شركة مايكروسوفت عن طريق محرك البحث التابع لها بينج بتقليل ظهور صفحات تابعة للمواقع الروسية ضمن نتائج البحث الأولى.

وبشكل رسمي دعت الحكومة الأوكرانية شركة أبل إلى حظر مبيعاتها وخدماتها وخاصةً متجر الآب ستور داخل روسيا لكن أبل لم تستجب حتى الآن.


مايكروسوفت تحظر جديد منتجاتها في روسيا :
استكمالاً لمسلسل العقوبات، أعلنت مايكروسوفت هي الأخرى عدم طرح أي منتجات أو خدمات جديدة تابعة لها داخل روسيا.
كما أعلنت مايكروسوفت عن تعليق الكثير من الخدمات الموجهة لقطاع الأعمال الروسي. 

سامسونج تعلق صادراتها :
سامسونج أيضاً اعلنت عن إيقاف شحناتها من الأجهزة الإلكترونية إلى روسيا بسبب الحرب الروسية الأوكرانية. 

المطورين يسحبون تطبيقاتهم :
لم يقتصر الأمر على الشركات الكبرى فقط، بل وصل الأمر إلى المطورين الذين بدأ بعضهم في سحب التطبيقات الخاصة بهم من متاجر التطبيقات الروسية سواء عبر جوجل بلاي أو الآب ستور.

هذا بينما ردت الحكومة الروسية بحجب موقع فيسبوك داخل البلاد احتجاجاً على ممارساته على وسائل الإعلام الروسية على حد تعبيرهم. تشير التقارير إلى ارتفاع ملحوظ في تحميلات تطبيقات وخدمات VPN في البلاد.

تعليقات

التنقل السريع
    تعريف الارتباط

    يستخدم موقعنا ملفات تعريف الإرتباط لتحسين تجربتك